كيف اعرف اني حامل في ولد

كيف أعرف اني حامل في ولد؟
0

كيف اعرف اني حامل في ولد ؟، قد يظن البعض أن الرجل وحده مسئول عن تحديد نوع الجنين أو أن المرأة وحدها مسئولة عن ذلك ولكن في النهاية هي عملية مزدوجة يتشارك فيها الاثنان وتحكمها عوامل وراثية وجينية كثيرة في الغالب لا دخل لهم فيها.

كيف أعرف اني حامل في ولد؟

كيف أعرف اني حامل في ولد ؟

في بداية الأمر علينا أن نعرف كيف يتم تحديد نوع الجنين؟

يتم تحديد نوع الجنين على حسب نوع الكروموسوم الذي يحمله الحيوان المنوي، حيث أنه دائما ما تحمل البويضة الكروموسوم X)) ولكن يحمل الحيوان المنوي نوعان وهما ( X & Y ، فإذا تم الإخصاب بحيوان منوي (X ) فإن الجنين بالطبع أنثى، أما إذا كان الإخصاب بحيوان منوي ( Y ) فإن الجنين بالطبع ذكر.
إن الأمر يبدو للوهلة الأولى وكأن الرجل وحده هو المسئول عن تحديد نوع الجنين ولكن المرأة أيضًا تلعب دورًا في ذلك، حيث إن جنس الطفل يتعلق بدرجة الحموضة التي تكون سائدة في الطريق التي يقطعها الحيوان المنوي إلى البويضة، ولذلك فإن جنس المولود يتحدد وفقًا للكروموسومات.

في قديم الوقت كان الأمر صعب على الآباء معرفة نوع الجنين وكان لابد من الانتظار وحتى نهاية فترة الحمل والولادة لمعرفة النوع، ولكن كان هناك بعض الأساليب المستخدمة، والطرق المعينة لمعرفة نوع الجنين وخصوصًا الذكور، منها الأتي:

  • جفاف البشرة في الغالب وتشقق اليدين هو دليل على الحمل في ولد.
  • إذا كانت المرأة تستلقي بشكل اكبر علي جانبها الأيسر في حال كانت متعبة.
  • إذا كان بول المرأة الحامل داكنًا.
  • نمو الشعر لدى البشرة سريعًا وذلك بفعل زيادة هرمونات الذكورة.
  • إذا كان بطن المرأة الحامل منخفضًا و منتفخًا.
  • الحامل في الذكر تفضل الموالح والحوامض .

وكل هذه العلامات ليست أكيدة بنسبة 100% وإنما حدثت مع معظم السيدات أثناء حملهن للذكور، ولكن وبعد اكتشاف الأشعة الفوق صوتية ( السونار ) أصبح الأمر أسهل بكثير.

معرفة نوع الجنين باستخدام السونار:

هو نوع من التصوير يتم فيه إرسال موجات صوتية عالية التردد، وذلك من خلال الرحم، والتي بدورها ترتد عن جسم الطفل وتتحول هذه الأصداء إلى صورة تظهر على الشاشة، وتبين وضعية الطفل وحركاته،  وتعكس كذلك الأنسجة الصلبة فيه جسمه و بالقطع الأعضاء التناسلية ومن ثم تحديد نوع الجنين. ويحدث هذا تقريبًا في الشهر الثالث من الحمل، الأمر الإيجابي في الموضوع هو أنه يستطيع الوالدين الاستعداد تمامًا للمولود الجديد والتجهيزات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.